الرئيسيةالأعضاءبحـثالتسجيلس .و .جالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 احاديث قدسية 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rody
كبير مشرفين
كبير مشرفين
avatar

عدد الرسائل : 467
تاريخ التسجيل : 09/11/2006

مُساهمةموضوع: احاديث قدسية 2   22/2/2007, 3:08 am


عن رب العزة .. انه تعالى أوحى الى موسى :لولا من يشهد أن لااله الا الله لسلطت جهنم على أهل الدنيا .. ياموسى ، لولا من يعبدنى ما أمهلت من يعصينى طرفة عين .. ياموسى ، انه من آمن بى فهو أكرم الخلق على .. ياموسى ، ان كلمة من العاق تزن جميع رمال الدنيا .. قال موسى : يارب ، من العاق ؟ قال : اذا قال لوالديه لالبيك .)

عن رب العزة .. قال : ( أنا الرحمن ، خلقت الرحم ، وشققت لها اسما من اسمى .. فمن وصلها وصلته ، ومن قطعها قطعته ، ومن ثبتها ثبته ..ان رحمتى سبقت غضبى .)
* عن رب العزة .. يقول تعالى للرحم : [خلقتك بيدى ، وشققت لك اسما من اسمى ، وقربت مكانك منى .. وعزتى وجلالى : لأصلن من وصلك ، ولأقطعن من قطعك ، ولاأرضى حتى ترضين .)
عن رب العزة .. قال : ان من استسلم لقضائى ، ورضى بحكمى ،وصبر على بلائى بعثته يوم القيامة مع الصديقين .)
* عن رب العزة .. قال : انطلقوا ياملائكتى الى عبدى فصبوا عليه البلاء صبا .. فيصبون عليه البلاء ، فيحمد الله ، فيرجعون فيقولون : ياربنا ، صببنا عليه البلاء كما أمرتنافيقول : ارجعوا فانى أحب أن أسمع صوته .)
* عن رب العزة ..قال انك ان ذهبت تدعو على آخر من أجل أنه ظلمك ، وان آخر يدعو عليك انك ظلمته ... فان شئت استجبنا لك وعليك ، وان شئت أخرتكما الى يوم القيامة فأوسعكما عفوى . )
* عن رب العزة ... قال : أنا أكرم وأعظم عفوا من أن أستر على مسلم فى الدنيا ثم أفضحه بعد أن سترته .. ولاأزال أغفر لعبدى مااستغفرنى . )
* عن رب العزة ... قال : [وعزتى ، ووحدانيتى ، وارتفاع مكانى ، واحتياج خلقى الي ، واستوائى على عرشى ، انى لأستحى من عبدى وآمتى : يشيبان فى الاسلام ثم أعذبهما )

* عن رب العزة ... يقول تعالى يوم القيامة : أخرجوا من النار .. من ذكرنى يوما ، أوخافنى فى مقام .)
* عن رب العزة ... قال : من ذكرنى فى نفسه ؛ ذكرته فى نفسى.. ومن ذكرنى فى ملأ ؛ ذكرته فى ملأ أكثر منه وأطيب .)
* عن رب العزة ... قال : ( من شغله ذكرى عن مسألتى ؛ أعطيته أفضل ما أعطيت السائلين .)
* عن رب العزة ... قال :من شغله ذكرى عن مسألتى ؛ أعطيته قبل أن يسألنى .)
عن رب العزة ... قال من شغله قراءة القرآن عن دعائىومسألتى ؛ أعطيته ثواب الشاكرين.)
كان رجلان فى بنى اسرائيل متواخيين ، وكان أحدهما مذنباوالآخر مجتهدا فى العبادة ، وكان لايزال المجتهد يرى الآخر على الذنب فيقول : أقصر .. فوجده يوما على ذنب فقال له : أقصر ، فقال : خلنى وربى أبعثت على رقيبا ؟ .. فقال : والله لايغفر الله لك ، أو لايدخلك الله الجنة ، فقبض روحهما فاجتمعا عند رب العالمين ... فقال لهذا المجتهد : ( أكنت بى عالما أو كنت على مافى يدى قادرا ؟ وقال للمذنب : اذهب فادخل الجنة برحمتى، وقال للآخر : اذهبوا به للنار.)

* عن رب العزة ... قال : [أنا عند ظن عبدى بى ؛ فليظن بى ماشاء.)
* عن رب العزة ... قال [أنا عند ظن عبدى بى ؛ وأنا معه اذا دعانى . )
عن رب العزة ... قال ( أنا عند ظن عبدى بى ؛ وأنا معه اذا ذكرنى . )
* عن رب العزة ... قال : أنا عند ظن عبدى بى ؛ ان ظن خيرا فخير .. وان ظن شرا فشر .)
* عن رب العزة ... انه تعالى أوحى الى داود : ( وعزتى وجلالى مامن عبد يعتصم بى دون خلقي " أعرف ذلك من نيته " فتكيده السموات والأرض بمن فيها الا جعلت له من بين ذلك مخرجا ... ومامن عبد يعتصم بمخلوق دونى "أعرف ذلك من نيته " الا قطعت أسباب السماء بين يديه ، وأرسخت الهوى من تحت قدميه ... ومامن عبد يطيعنى الا وأنا معطيه قبل أن يسألنى ومستجيب له قبل أن يدعونى ، وغافر له قبل أن يستغفرنى . )
* عن رب العزة ... أنه تعالى أوحى الى داود ( ياداود ، ان العبد ليأتى بالحسنة يوم القيامة ؛ فأحكمه بها فى الجنة ... قال داود : يارب ،ومن هذا العبد ؟ قال : مؤمن يسعى لأخيه المؤمن فى حاجته يحب قضاءها ، قضيت على يديه أو لم تقض. )
عن رب العزة ... قال : (لااله الا الله حصنى ، ومن دخل حصنى أمن من عذابى . )
عن رب العزة ... قال :من عادى لى وليا فقد آذنته بالحرب .. وماتقرب الى عبدى بشئ أحب مم افترضته عليه ... ولايزال عبدى يتقرب الى بالنوافل حتى أحبه .. فاذا أحببته : كنت سمعه الذى يسمع به ،وبصره الذى يبصر به ، ويده التى يبطش بها ، ورجله التى يمشى بها ، وان سألنى لأعطينه ، وان استعاذ بى لأعيذنه .. وماترددت فى شئ أنا فاعله ترددى عن قبض نفس المؤمن يكره الموت وأنا أكره مساءته . )
* قال داود فيما يخاطب رب العزة :يارب ، أى عبادك أحب اليك أحبه بحبك ؟فقال الله تعالى : ياداود ، أحب عبادى الى : تقى القلب .. نقى الكفين .. لايأتى الى أحد سوءا .. وليمشى بالنميمة .. تزول الجبال ولايزول .. أحبنى ، وأحب من يحبنى ، وحببنى الى عبادى .. قال داود يارب ، انك لتعلم انى أحبك ، وأحب من يحبك ؛ فكيف أحببك الى عبادك ؟ فقال تعالى : ذكرهم بآلائ وبلائى ونقمائى
ياداود ، انه ليس من عبد يعين مظلوما ، أو يمشى معه فى مظلمته الا أثبت قدمه يوم تزول الأقدام. )
* قال موسى : يارب ، انك تغلق على عبدك المؤمن الدنيا .. ففتح الله له بابا من أبواب الجنة فقال تعالى : هذا ماأعددت له ...قال موسى وعزتك وجلالك وارتفاع مكانك ، لو كان أقطع اليدين والرجلين يسحب على وجهه منذ خلق الى يوم القيامة ثم كان هذا مصيره لكان لم ير بأسا قط ... ثم قال : يارب ، انك تعطى الكافر الدنيا .. ففتح له بابا من أبواب النار ، فقال تعالى : هذا ماأعددت له ، فقال : يارب ، وعزتك وجلالك لو أعطيته الدنيا ومافيها ولم يزل فى ذلك منذ خلق الى يوم القيامة، ثم كان هذا مصيره لكان لم يرخيرا قط. )
* قال موسى : يارب ، وددت أنى أعلم من تحب من عبادك فأحبه ... قال تعالى : اذا رأيت عبدى يكثر ذكرى فأنا أذنت له فى ذلك ؛ وأنا أحبه...واذا رأيت عبدى لايذكرنى فأنا حجبته عن ذلك ؛ وأنا أبغضه . )
* قال موسى :يارب ، علمنى شيئا أذكرك وأدعوك به ... قال تعالى :
ياموسى قل لااله الا الله قال : يارب ، كل عبادك يقول هذا ... قال تعالى :( قل لااله الا الله) ... قال : لااله الا أنت .. يارب، انما أريد شيئا تخصنى به .. قال تعالى :( ياموسى ، لو أن السموات السبع وعامرهن غيرى والأرضين السبع فى كفة ، ولااله الاالله فى كفة ، مالت بهن لااله الاالله . )



***عن رسول الله (ص) انه قال :
الرجل الصالح يرحم الله به أهل بيته ، وجيرانه وأهل دويرته ، ويشفع فى سبعين من أهله وجيرانه.
انما يرحم الله من عباده الرحماء .
ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء .
لن تزول قدم ابن آدم حتى يسأل عن أربع : عن عمره : فيم أفناه... وعن ماله : من أين اكتسبه ، وفيم أنفقه ... وعن علمه : فيم عمل به ... وعن شبابه : فيم أفناه .
يابلال : مت فقيرا ، ولا تمت غنيا . قال : وكيف لى بذلك ؟ قال : مارزقت فلا تخبأ ، وماسئلت فلا تمنع .. قال : وكيف لى بذلك ؟ قال : هو ذاك أو النار .
* أجوع يوما فأصبر ... وأشبع يوما فأشكر ... اللهم أحيني مسكينا ، وأمتني مسكينا ، واحشرنى فى زمرة المساكين .
كسرة من الخبز تسد بها جوعتك ، وخرقة توارى بها عورتك ، وجحر يحميك من الحر والقر ومازاد عن ذلك فهو من النعيم .
اذا سرتك الطاعة ، وساءتك المعصية فأنت مؤمن .

اتقوا دعوة المظلوم ، فوالذى نفسى بيده ليس بينها وبين الله حجاب ، يرفعها الله فوق الغمام ويقول : وعزتى وجلالى لأنصرنك ولو بعد حين
اشتد غضبى على من ظلم من لاناصر له غيرى .
ان لله خلقا خلقهم لحوائج الناس يفزع الناس اليهم فى حوائجهم أولئك آمنون من عذاب الله
عجبا لأمر المؤمن وأمر المؤمن كله عجب :اذا أصابته سراء شكر ،وان أصابته ضراء صبر
روى أن جبريل نزل الى الرسول (ص) وقال : يامحمد ان الله ينادينى يوم القيامة ويقول لى : فلان أراه فىأهل النار .. فأقول يارب ما فعل خيرا فى حياته قط .. فيقول الله : لقد سمعته يوما يقول :( ياحنان يامنان ) ... ياجبريل أخرجه من النار وأدخله الجنة .
قال ابن عباس : كنت خلف النبي (ص) يوما فقال : ياغلام انى أعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك .. اذا سألت فاسأل الله .. واذا استعنت فاستعن بالله .. واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشئ لم ينفعوك الا بشئ قد كتبه الله لك ... وان اجتمعوا على أن يضروك بشئ لم يضروك الا بشئ قد كتبه الله عليك . رفعت الاقلام و جفت الصحف.


خير الدعاء يوم عرفة ، وخير ماقلته وقاله النبيون من قبلى : لااله الا الله وحده لاشريك له ،له الملك وله الحمد ، وهو على كل شئ قدير

اللهم صلى على محمد و آله وسلم
]ربنا آتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
angeality
مشرف
مشرف


ذكر
عدد الرسائل : 611
العمر : 29
المكان : منتدى كلية الافاعي
الفرقة : الاولانية
تاريخ التسجيل : 24/10/2006

مُساهمةموضوع: رد: احاديث قدسية 2   24/2/2007, 3:02 pm

مشكورة كتير على المجهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احاديث قدسية 2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلبة صيدلة الزقازيق القديم :: اسلاميات :: اسلاميات-
انتقل الى: